*ღ مملكهة عالم الانمي ღ*


مملكهة عالم الانمي ♥
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الانمي .....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فتون .♥
مُشرفـهة ♥~َ
مُشرفـهة ♥~َ
avatar

مسآهمـآتــيً $ : : 629
عُمّرـيً : : 15
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 07/07/2014

مُساهمةموضوع: الانمي .....   الجمعة مايو 22, 2015 6:37 am


نمي (يابانية: アニメ؟، [anime]  ( سماع)) هي أعمال الرسوم المتحركة اليابانية ولها شهرتها حول العالم. كلمة أنمي هي اختصار لكلمة أنميشن (بالإنگليزية: Animation) في اليابانية، حيث تشير لجميع الرسوم المتحركة. أول أنمي تجاري يعود لسنة 1917، ومنذ ذلك الحين استمر إنتاج الأنمي وازدهرت صناعته. ملامح رسم الأنمي بُنيت في الستينات على أعمال أوسامو تيزوكا وانتشرت عالميًا في أواخر القرن العشرين، مكسبة إياها جمهورًا محليًّا ودوليًّا. ينتشر ويُبث الأنمي عن طريق التلفاز و/أو السينما و/أو مباشرة للمنازل (عن طريق أقراص DVD وبلو راي حاليًا، وبطرق أخرى سابقًا) و/أو عن طريق الإنترنت مباشرة وينقسم إلى مجالات وتصنيفات عديدة ومتنوعة.
يتكون مجال صناعة الأنمي من أكثر من 430 استديو إنتاج من أبرزها استديو غيبلي وتوئيه أنميشن وغيرهما. في اليابان يسجل الأنمي الأرقام الأعلى في مبيعات الـDVD و قد حقق نجاحًا كبيرًا عالميًا خاصة بعد ظهور الأنميات المتلفزة المُدبلجة بعدة لغات كالعربية والإنگليزية.

وتحظى الأنمي بشعبية كبيرة في اليابان. ففي سنة 2001 م حقق فيلم المخطوفة أعلى إيرادات في تاريخ السينما في اليابان متفوقاَ على فيلم تايتانك، علما أن هذا الفيلم من إخراج أحد أبرز أعلام هذا الفن ميازاكي (宮崎 駿). كما أن 40% من الأفلام في السينما اليابانية هي أفلام أنمي.


كلمة أنمي مشتقة من الكلمة الإنجليزية (animation) إلى فترة غير بعيدة كان يطلق على هذا الفن اسم "مانجا آئيغا" (漫画映画) أو "فيلم المانغا". كانت أفلام الرسوم المتحركة آنذاك تقتبس من المانجا (الأشرطة المرسومة اليابانية). وفي الأساس، كان اليابانيون يستعملون كلمة أنمي لكل أفلام الرسوم المتحركة العالمية بالاضافة للافلام اليابانية



في كل عام يتم إصدار المئات من مسلسلات وأفلام الأنمي بواسطة الشركات والاستوديوهات اليابانية، وذلك الكم الهائل من الميديا لا بد وأن يغطي معظم جوانب حياة الإنسان مثله من المسلسلات والأفلام الحية، فالأنمي قد يحمل في طياته أنواع حياة العصور الوسطى خاصة تلك المتعلقة باليابان، الكوميديا، الإثارة، الدراما، الرعب، الخيال العلمي، الحياة المدرسية، المغامرات، العنف، الصداقة، شريحة من الحياة، الميكا، الفانتازيا، الحب ..

الأوفا يطلـق اللفظ عـلى مسلسلات و أفلام الأنمـي ،التـي صنعــت خصيصاً ليتـم إصدارهـا في شكـل فيديـوهات منزلية ، ما يمـيز الأوفـا أن حلقـاتها قليلة العـدد ، و غالبيتهـا لا تعـرض على التلفــاز أو دور السينما و بدلاً من عرضها على التلفاز فإنه في الأصل تباع على هيئة ( أشرطـة فيديو ) ، إلا أنها تبـاع الآن على أقــراص الـ DVD ، طـول حلقـة الأوفـا الواحـدة يختلـف من أنمـي لآخـر ، و ليس هنالك قـاعدة تحكم زمن الحلقة ، و قـد يبدأ الأنمـي في الظهــور على شكـل أوفا أولاً .. ثـم بعـد ذلك يحــول إلـى مسلسل .

الحلقات الخاصة الحلقـة الخاصة ، هـي حلقـة أنمـي تمتــاز بطـولها عـن طـول الحلقـة الإعتياديـة من ذاك الأنمـي ، و غالباً ما تحكـي قصـة فرعيــة منه ، و عـلى خلاف الأوفا ، فـإن الـحلقة الخاصـة لا تصـدر إلا إذا تـوافر لهــا مسلسل أنمـي .

ففي العالم العربي يظهر جليا كثرة الانمي المدبلجة ومنها: المحقق كونان، ون بيس، ناروتو، القناص، عبقور، ساندي بل، جزيرة الكنز، مغامرات الفضاء (جريندايزر)، سانشيرو، ليدي ليدي، مازنجر زد، مغامرات عدنان، الماسة الزرقاء، سلاحف النينجا، رانزي المدهشة، سنان، الكابتن ماجد، الهداف، الزهرة الجميلة، زهرة الجبل،رامي الصياد الصغير، جورجي، النمر المقنع، الرمية الملتهبة، دراغون بول، بوكيمون، أجنحة كاندام، أبطال الديجيتال، السيف القاطع، حروف السكر والكثير من المسلسلات المدبلجة بالعربية.

انتشر الأنمي المترجم بين الشباب العربي بشكل كبير فأصبح الكثير يتابعه عن طريق النت بوجود الترجمة المجانية التي نشأت بعدما لم يهتم أحد بترجمته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الانمي .....
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ مملكهة عالم الانمي ღ* :: (عآلم الانمي ~♥) :: عآلم الـآنمي #-
انتقل الى: