*ღ مملكهة عالم الانمي ღ*


مملكهة عالم الانمي ♥
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملوكة
مُشرفـهة ♥~َ
مُشرفـهة ♥~َ
avatar

مسآهمـآتــيً $ : : 1762
عُمّرـيً : : 13
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 14/07/2014

مُساهمةموضوع: سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)   الثلاثاء يونيو 23, 2015 9:05 pm

سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)


بياض الثلج والأقزام السبعة (بالإنجليزية: Snow White and the Seven Dwarfs) هو فيلم رسوم متحركة أمريكي، أنتجته شركة والت ديزني في العام 1937، يُعد الأول من نوعه عالمياً كفيلم رسوم متحركة طويل. أنتِج في 21ديسمبر 1937 بهوليووود . الفيلم مُقتبس من قصة بياض الثلج لالأخوان غريم التي ظهرت في عام 1812 ، وهي قصة تعود جذورها إلي التقاليد الأوروبية . إذا لم يكن ، علي عكس ما يُزعم كثيراً أول فيلم رسوم متحركة في تاريخ السينما ، وقد أحجبت سنو وايت والأقزام السبعة الشهرة عن سابقيها بسبب أثرها الشديد علي جمهور الولايات المتحدة والخارج ؛ وذلك بسبب عمل العديد من الفنانين من ديزني . يعتبره الكثيرين من أبرز الأعمال ، ويعتبر الفيلم علامة بارزة في الرسوم المتحركة وأيضاً السينما حيث الابتكارات التقنية والفنية المتقدمة والمستخدمة في هذا الفيلم . وتعود ميزانية إنتاج الفيلم نحو 1.48 ميلون دولار أمريكي ، ويعتبر رقماً قياسياً في هذه الفترة . وكانت أرباح الاستثمار الذي حققته الشركة المؤسسة من قبل والت ديزني كبيراً وذلك أيضاً في أول عرض للفيلم مما يجعل الفيلم يكون قد حقق نجاحاً لا يمكن انكاره .

القصة


تدور احداث القصة حول سيدة قاسية,عملت كرئيسة لقصر الملك، وتسبب في قتل زوجة الملك ثم تزوجته بحجة الاعتناء ببنته بيضاء الثلج، ولكنها بعد أن ملكت زمام الامور في القصر حبست الملك وتسبب في موت، وحولت الأميرة بياض الثلج الي خادمه كل ما عليها فعله هو تنظيف الأرضية وكنس القصر باكملة من اوله لتحته، وكانت الملكة الشريرة تمتلك مراة سحرية إذا ما سألتها سؤاڷا تجاوبها علي الفور ,وكان سؤالها الأوحد . (من هي أجمل النساء جمالا في العالم؟),وكان الرد عليها انها هي الاجمل فتزداد غرورا وتكبرا وطغيانا، الي ان يأتي اليوم اللتي تجيبها المراة بأن أجمل النساء العالم هي الأميرة بيضاء الثلج، وتوصي صياد القصر لأصطحابها لنزهة بالغابة ثم يقتلها بدون أن يراهما أحد ويضربها بقلبها حتى تتأكد من وفاتها، ولكن الصياد المخلص أبي ان يقتلها، ونصحها بالهروب بعيداحتي لا تفتك بها الملكة الشريرة. وتهرب الأميرة بياض الثلج لأعماق الغابة. وهناك تصادق مجموعة من الحيونات الأليفة والذين يدلونها علي مكان لقضاء الليل فيه، الا وهو المنزل الذي يقطنه سبعة من الرجال الأقزام السبعة، ولكنها عندما دخلته وجدت كل ما فيه من اثاث ومتاع بأحجام صغيرة، فظنت في بادئ الامر ان المنزل لاطفال، ورجحت انهم من الايتام لكون المنزل يعلوه التراب والاهمال، فأخذت الأميرة بياض الثلج علي عاتقها مهمة تنظيف المنزل وساعدها في ذالك اصدقاءة الحيوانات الاليفة. وبعد عودة الأقزام السبعة من عملهم بمنجم الأحجار الكريمة يلاقون الأميرة بياض الثلج جتمعون على بقائها (إلا القزم غضبان) بعد أن وعدتهم بالاهتمام بأحوال المنزل من تنظيف وطهى وخلافه. ولكن الملكة عادت لتسأل المرآة نفس السؤال الذي دأبت على سؤاله، وتجيبها المرآة أن بياض الثلج لازالت الأجمل، هنا تقاطع الملكة الشريرة المرآة وتخبرها أنها ماتت، ولكن المرآة تخبرها أن الأميرة بياض الثلج لم تمت، وأن الصياد خدعها وقدم لها قلب خنزير بدلاً من قلب الأميرة بياض الثلج، تستشيط الملكة من الغيظ، وتقرر أن تقتل الأميرة بياض الثلج بنفسها، ويدلها مكرها على استخدام السحر هذه المرة لقتلها، وتحول نفسها إلى سيدة عجوز دميمة شمطاء حتى لا تتعرف عليها الأميرة بياض الثلج، وتتنكر في شكل بائعة تفاح وتنتظر حتى ذهاب الأقزام للعمل لتختلى بالأميرة بياض الثلج وتحاول إيهامها أن معها تفاحة الأحلام، إذا ما تمنى إنسان أمنية وقضم قضمة من هذه التفاحة فستُحقق له أمنيته، ولكن التفاحة كانت مسحورة، إذا ما قضمتها الأميرة بياض الثلج حتى تفارق الحياة مؤقتاً، ولا يعيدها إليها إلا قبلة من الحبيب، وما أن قضمت الأميرة بياض الثلج منها قضمة واحدة حتى سقطت على الأرض، هنا شعرت الملكة أنها انتصرت على الأميرة بياض الثلج.
وأثناء محاولتها العودة إلى القصر إذ بالأقزام السبعة يهاجمونها بعد أن قادتهم الحيوانات الأليفة إلى الملكة بعد أن اكتشفوا أمرها، وأثناء محاولتها قتل الأقزام، تسقط الملكة من على قمة إحدى الجبال لتموت في الحال. ويعود الأقزام إلى الأميرة بياض الثلج، وقد علاهم الحزن والأسى من فراقها، ولم يستطيعوا تحمل دفنها فأقاموا لها تابوتاً زجاجياً، حتى يأتى الأمير ويتزوج الأميرة بيضاء الثلج ويحملها على صهوة حصانه إلى قصره الكبير.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manga2004.ahlamontada.com/
ساكورا تشان
أميرة جَديدة..!ّ
أميرة جَديدة..!ّ
avatar

مسآهمـآتــيً $ : : 132
عُمّرـيً : : 18
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 07/02/2015

مُساهمةموضوع: رد: سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)   الأربعاء يوليو 01, 2015 12:14 pm

[b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b][b]
لك منـــــــي اجمل تحية
موضوع في قمة الروعــــــــة
جزاك الله خيرا
و نفعك و نفع بك جميع المسلمين
[/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة المنتدى
مُشرفـهة ♥~َ
مُشرفـهة ♥~َ
avatar

مسآهمـآتــيً $ : : 947
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 05/05/2014

مُساهمةموضوع: رد: سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)   الأربعاء يوليو 01, 2015 5:11 pm

تسلم ايديكي هههههه ذكرتيني بايام لما كنت شوفها كنت طير من الفرح تسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملوكة
مُشرفـهة ♥~َ
مُشرفـهة ♥~َ
avatar

مسآهمـآتــيً $ : : 1762
عُمّرـيً : : 13
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 14/07/2014

مُساهمةموضوع: رد: سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)   السبت يوليو 04, 2015 3:50 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://manga2004.ahlamontada.com/
JUVIA
ملكۃ جميلهــۃ ♔..♥
ملكۃ جميلهــۃ ♔..♥
avatar

مسآهمـآتــيً $ : : 2152
عُمّرـيً : : 14
أنضمآمـيً للمنتـدىً : : 16/04/2014

مُساهمةموضوع: رد: سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)   السبت يوليو 04, 2015 4:38 pm

نعم شكراا لكي حيااتي 


لكي باقت ورد على جماال ما قدمتي ورووعة من اعطيتي واخلاص النية شكرا 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://peath.ahlamuntada.com
 
سنو وايت والأقزام السبعة (فيلم 1937)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقطع فيديو صلح القبائل الحضرمية 1937م ... لايفوتكم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
*ღ مملكهة عالم الانمي ღ* :: (عآلم الانمي ~♥) :: عآلم الـآنمي #-
انتقل الى: